غوازريبل - قرية جميلة في جمهورية ألاديغي، القوقاز

 


الصورة: فيتالي تيمكيف / ريا نوفوستي

قرية غوازريبل هي واحدة من أجمل القرى في المنطقة الجبلية في مقاطعة مايكوب - جمهورية ألاديغي (القوقاز). غوازريبل هو اسم شركسي (أديغي) يعني "المكان الذي تنظر منه للحصول على المعلومات".

تقع القرية في منطقة غابات جبلية على الضفة اليسرى لنهر شحاغواشه (بيلايا)، على بعد 82 كم من العاصمة مايكوب. تقع القرية على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر. يبلغ عدد السكان حوالي 150 شخصًا.

هذه القرية هي آخر قرية في وادي نهر شحاغواشه (بيلايا) قبل المناطق غير المأهولة في محمية القوقاز الطبيعية. ترتبط القرية بمدينة مايكوب بطريق أسفلتي يمر عبر قرية خميشكي وقرية داخ (داخوفسكايا) وقرية حاجوخ (كامنوموستسكي). وهناك خدمة حافلات يومية مع مايكوب.

يأتي العديد من المسافرين إلى غوازريبل لمشاهدة الطبيعة الساحرة والجميلة. يوجد في القرية فنادق ريفية، ويوجد متحف وبالطبع محمية القوقاز الطبيعية.

تقتصر غوازريبل على قطع الأراضي المخصصة للبناء لأنها تقع بجوار محمية القوقاز الطبيعية بالإضافة إلى كونها في واد ضيق محاط بالجبال.

في الفحص الذي أجريناه على أكبر مواقع العقارات في روسيا الاتحادية، وجدنا موقعًا واحدًا حيث توجد عروض لبيع قطع الأراضي في قرية غوازريبل. على موقع ايتاجي، تم عرض قطعتي أرض للبيع. الأولى مساحتها 1000 متر مربع بسعر 10.5 مليون روبل (114,628 دولار)، والثانية مساحتها 400 متر مربع بسعر 5.2 مليون روبل (56,768 دولار). وكان سعر الدولار في 26 أغسطس 91.60 روبل.



تعليقات