ألاديغي: منتزه سياحي وترفيهي "ديغواكو بوليانا"

 


يقع المنتزه السياحي والترفيهي متعدد الأغراض "ديغواكو بوليانا" في منطقة قرية داخوفسكايا خلف نهر شحاغواشه (بيلايا) - جمهورية ألاديغي، القوقاز، روسيا الاتحادية.

بدأ البناء في عام 2023. ومن المقرر تنفيذ المشروع بالكامل بحلول عام 2026. وسيبلغ حجم الاستثمارات 2.8 مليار روبل.

تتضمن الخطط إنشاء مركز معلومات سياحي ومزارع شركسية (أديغه) وأماكن للمعارض والهدايا التذكارية وورش عمل حرفية ومقاهي تقدم المأكولات الوطنية.

سيتم تقديم المنتزه بمفهوم قرية عرقية، حيث يمكن للسياح الإقامة بشكل مريح والانغماس في النكهة الوطنية.

في الوقت الحالي، يتم بناء طريق داخوفسكايا - ديغواكو بوليانا السريع، وفي إطاره تم بالفعل بناء جسرين - عبر نهر شحاغواشه (بيلايا) ونهر ديغواكو. وسيوفر الوصول إلى الحديقة السياحية والترفيهية متعددة الأغراض. كما يتم توفير الاتصالات الهندسية. ومن المقرر الانتهاء من العمل هذا العام.

لا يتم تنفيذ أعمال البناء إلا بعد إجراء البحوث الأثرية من قبل المتخصصين في البعثة الأثرية القوقازية. لاحظ العلماء تركيزًا كبيرًا من الآثار القديمة على أراضي الجمهورية. خلال أعمال التنقيب، تم اكتشاف العديد من القطع الأثرية. إنها فريدة من نوعها لأنها تنتمي إلى ثقافات أثرية مختلفة. تم اكتشاف دولمينات وتلال ومزار. يلاحظ الخبراء جاذبية هذه المنطقة في جميع العصور التاريخية.

أكد رئيس جمهورية ألاديغي، مرات كومبيلوف، خلال زيارته لديغواكو، على أهمية العمل الأثري للحفاظ على التاريخ القديم والغني للأديغي.
كما أنها أحد عناصر تطوير السياحة التعليمية. لذلك، تتم مناقشة إمكانية إنشاء نوع من المتاحف في الهواء الطلق، والتي ستحافظ على الدولمينات وتلال الدفن المكتشفة هناك، وستجذب أيضًا عددًا كبيرًا من السياح. نتيجة لذلك، ستصبح الحديقة العرقية في ديغواكو بوليانا موقعًا شهيرًا وفريدًا للرحلات في جبال ألاديغي.
من المخطط عقد أحداث جماعية ذات مكون عرقي ثقافي هنا، بما في ذلك مهرجان الجبن الشركسي (الأديغي) الذي سيتم نقله إلى ديغواكو بوليانا. ستكون هناك أيضًا مسارات للمشاة والدراجات ومرافق تقديم الطعام.

دعونا نذكركم بأن قرية داخه (داخوفسكايا) هي واحدة من أجمل القرى في ألاديغي، والتي تقع في جنوب ألاديغي في المنطقة الجبلية. سنقوم قريبًا بعمل مقال عن المنازل وقطع الأراضي المعروضة للبيع في هذه القرية.

الصور: adygheya.ru






















تعليقات